الصفحة الرئيسية سجل الزوار راسلنا من نحن
الجديد : العنصر يحذر من حلِّ مجلس النواب وتغيير رئيس الحكومة *** العنصر: تشبث بنكيران بحزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية سيؤدي إلى أزمة سياسية *** جمعية حقوق وعدالة تنظم مائدة مستديرة حول: ''ظاهرة زواج القاصرات، مشاكل و حلول'' *** رئيس جماعة شقران سيفقد الرئاسة والعضوية في المجلس الجماعي بسبب ترشحه بلون سياسي آخر *** كيفية تغيير العالم .. أو .. عودة شبح كارل ماركس . *** الحكومة (متخوفة) من إعلان أجور رؤساء الجهات.. *** المغرب .. ضمن البلدان الأكثر غلاء في سعر المحروقات *** نكسة حقوقية جديدة.. “NOVACT” ترحل من المغرب إلى تونس لهذه الأسباب *** مندوبية التخطيط: 59% من "الأطفال العاملين" يمارسون أشغالا خطيرة *** الحجاجي : المسؤولية القانونية والجنائية لرئيس جماعة امرابطن في وفاة مواطنة من دوار اعرناسن *** الجامعة الوطنية للتعليم(ت. د.) ترفض بالمطلق مرسوم التشغيل بالعقدة *** رئيس حماعة امرابطن: ما يحدث حملة انتخابية بحسابات سياسية تستهدفه وحزبه *** أزمة أحزاب اليسار بالمغرب . . إلى أين ؟ *** خالد اشيبان : بنكيـران أو الطوفـان . *** إحالة رئيس جماعة إمرابطن بإقليم الحسيمة على الأجهزة التأديبية ***
القائمة الرئيسية
صوت وصورة



































 

عداد الزوار
المتصلون حاليا :

زائر

الذين تواجدوا اليوم :

زائر

مجموع الزيارات :


حماية العربية أم الاجهاز على الأمازيغية؟؟؟
الكاتب : لحسن أمقران       بتاريخ : 2014-03-27      عدد مرات القراءة : 755

أثار تقدم فريق العدالة والتنمية بالبرلمان المغربي بمشروع قانون ل"حماية اللغة العربية" حفيظة القوى والفعاليات الأمازيغية، فقد جاءت الخطوة وفق تصور ...
المزيد ...

إلى متى ستسمر معاناة المرأة في مجتمعنا الأبوي ؟
الكاتب : الحسن محمدي علال      بتاريخ : 2014-03-25      عدد مرات القراءة : 892

سيدتي، يقول المثل العربي "وراء كل رجل عظيم امرأة"، لكن الأنا الذكوري المتحجر والمتجدر في العقل العربي لن يسمح لهذا الأخير بإتمام هذا المثل على شكل "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة"...
المزيد ...

الــسـلـطــة الـفــلـسـطــيـنـيــة جــارٌ غــيـر مــســؤول .
الكاتب : د. مصطفى يوسف اللداوي      بتاريخ : 2014-03-24      عدد مرات القراءة : 673

أبدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتياحها لنجاح العملية، إذ أنها تنظر بقلقٍ شديدٍ إلى ما يجري في الضفة الغربية عموماً، وفي مخيم جنين على وجه الخصوص المشهود له بالمقاومة الشرسة، والصبر العنيد،...
المزيد ...

(الوجه الآخر) لملف جريدة المساء حول محمد بن عبد الكريم الخطابي
الكاتب : محمد المساوي      بتاريخ : 2014-03-23      عدد مرات القراءة : 772

نشرت جريدة المساء ما أسمته ملفاً خاصاً حول الزعيم محمد ابن عبد الكريم الخطابي، الملف في مجمله ينحو نحو تغيير النظرة “النمطية” التي كرّستها صورة الزعيم...
المزيد ...

كـــلـــنــــا ضـــد الـعــنــصـــريــــة . . .
الكاتب : لحسن أمقران      بتاريخ : 2014-03-21      عدد مرات القراءة : 626

يحتفل العالم في اليوم الواحد والعشرين من شهر مارس كل سنة بيوم القضاء على التمييز العنصري، وتمر هذه الذكرى من دون أن تولى لها الأهمية التي تستحق...
المزيد ...

فصل المقال في ما بين النضال والتملق من الانفصال
الكاتب : ص ديق كبوري       بتاريخ : 2014-03-16      عدد مرات القراءة : 706

أهل بوعنان يميزون بحسهم النقدي بين من يختار النضال ويمارسه عن قناعة، ومن يتطفل عليه ويجعله وسيلة للتملق والتسلق....
المزيد ...

لـمـاذا حـرمـنـا مـن دراسـة الـفـلـسـفـة ؟ !
الكاتب : وائل القاسم      بتاريخ : 2014-03-16      عدد مرات القراءة : 596

قررتُ قبل أشهر تنفيذ خطوة طالما حلمتُ بها، وهي مواصلة الدراسات العليا في تخصص »الفلسفة». ومن الطبيعي أن يبحث طالب العلم عن التخصص الذي يحبه في وطنه...
المزيد ...

سـيـاسـة إدارة الـظـهــر تـكـســر الـظـهــر .
الكاتب : د. مصطفى يوسف اللداوي      بتاريخ : 2014-03-12      عدد مرات القراءة : 755

يقول أساتذة علم الإدارة، وخبراء فض النزاعات، وحل الصراعات، والمختصون في إدارة الأزمات، بعد تجارب كثيرة، وخبرة عملية متراكمة، ودراساتٍ عميقة في أكثر من مكان...
المزيد ...

هل قال حدو: (الريف دولة ديمقراطية شعبية..)؟!
الكاتب : ذ. أحمد البلعيشي      بتاريخ : 2014-03-06      عدد مرات القراءة : 1440

هو تذكار وعودة مؤلمة لقراءة ثانية وثالثة، وإلى ما لا نهاية له من محاولات الفهم وتقييم تلك اللحظات الرهيبة من تاريخ المغرب، خاصة هنا بالريف الشامخ والطافح ببطولاته وجراحاته...
المزيد ...

بـيـن الـمـغـرب وفـرنـسـا . . حـب مـن طـرف واحـد
الكاتب : توفيق بوعشرين      بتاريخ : 2014-03-03      عدد مرات القراءة : 721

عوض أن نبني مع فرنسا علاقات استراتيجية مبنية على الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة والحوار الثقافي البناء، فضلت النخب الفرانكفونية أن تشتغل خادمة على أبواب فرنسا في المغرب...
المزيد ...

أي دورللمجتمع المدني في التنمية الجهوية؟
الكاتب : أوسار فيصل      بتاريخ : 2014-03-01      عدد مرات القراءة : 818

كثر الحديث عن التنمية المستدامة، وغيب الموضوع الأهم والسؤال الجوهري: لمن نريد هذه التنمية؟...
المزيد ...

محمد حفيظ يحذر بنكيران: إن (إجراءاتك) ستُغْرِق البلاد ..
الكاتب : محمد حفيظ      بتاريخ : 2014-02-13      عدد مرات القراءة : 1150

أفادت يومية "أخبار اليوم" لهذا اليوم (الإثنين 2014/02/10) بأن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أكد، في تصريحاته لها، إصراره على تنفيذ خطته لإصلاح أنظمة التقاعد،...
المزيد ...

الأبعاد الخفية وراء مطالبة فلاحي الشاوية ورديغة بزراعة الكيف
الكاتب : أعراب الياس      بتاريخ : 2014-02-04      عدد مرات القراءة : 895

قبل أسابيع من الآن كان شريف ادرداك رئيس جمعية امازيغ صنهاجة الريف ومعه البرلماني محمد الأعرج قد حلا على برنامج مواطن اليوم لمناقشة مشروع تقنين الكيف،...
المزيد ...

هل استنفذت إمكانية السياسي وحل محله الجمعوي صاحب التقنية؟
الكاتب : بوعلي بلمزيان      بتاريخ : 2014-02-04      عدد مرات القراءة : 1193

سؤال واسع ومشوش نوعا ما، لكن سنضيقه من خلال التطرق بحصره مركزا في مجال النخبة المسؤولة على إدارة دفة الحكم والسياسات العمومية، هناك من يقول في علم السياسة أن المشاكل تكون مطروحة عندما تعجز النخبة على إيجاد حلول لها...
المزيد ...

فاطمة الإفريقي: صوتُنا.. فرصتُهم ليرحلَ الرَّبيع
الكاتب : فاطمة الإفريقي      بتاريخ : 2014-01-30      عدد مرات القراءة : 688

نحن واعون بأننا مختلفون، لا داعي لأن تذكرونا بذلك، فهل يستوي الذين يملكون والذين لا يسكنون؟...
المزيد ...


إختر الصفحة : [ 1 ] [ 2 ] [ 3 ] [ 4 ] [ 5 ] [ 6 ] [ 7 ] [ 8 ] [ 9 ] [ 10 ] [ 11 ] [ 12 ] [ 13 ] [ 14 ] [ 15 ] [ 16 ] [ 17 ] [ 18 ] [ 19 ] [ 20 ] [ 21 ] [ 22 ] [ 23 ] [ 24 ] [ 25 ]

اعلانات

منبر الكتاب والآراء







الأكثر قراءة
مشروع الجهوية المتقدمة يقسم المغرب إلى 12 جهة ويدمج الريف مع الشرق

أسماء محفوظ الفتاة التي قهرت الرئيس مبارك

رفاق نبيلة منيب يطالبون بمحاكمة بلطجية النظام ويعلنون رفضهم للقرارات اللاشعبية واللاديمقراطية

كتاب (الكوربيس: مسيرتي نحو الحقيقة والعفو) للدكتور محمد لشقر

الطماطم أو البندورة.. تاريخها .. فوائدها.. وقيمتها الغذائية

صورة الأسبوع/مونوليزا الأزمنة الحديثة
نقطة نظام !

كاريكاتور
دراسة حول ضريح سيذي امحند اوموسى

vient de paraître

ملف الجهوية
إعلانات


تواصل
          
احصائيات الزوار
free counters