الصفحة الرئيسية سجل الزوار راسلنا من نحن
الجديد : أحمد البلعيشي يكتب : رسـالـة إلـى مـن يـهـمـه الأمـر . *** النقابات الثلاثة توجه نداء إلى الطبقة العاملة لتنفيذ (القرار التاريخي) *** (فـيـنـو غـراد) إسـرائـيـلـي جـديـد بـعـد الـعـدوان عـلى غـزة *** أقصبي: مناصب الشغل الجديدة لن تتعدَّى 6 آلاف سنة 2015 *** الحدود الجغرافية للريف التاريخي بين جيرار موريه ودافيد هارت *** حول المقترح الهولندي الرامي الى الغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي مع المغرب *** الحسيمة: انطلاق أشغال المنتدى الجهوي حول: الحقيقة، التاريخ والذاكرة *** الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يخوض إضرابا وطنيا يوم 29 أكتوبر 2014 *** روح وحدوية بين المكونات النقابية والسياسية والحقوقية في احتجاج الجمعية بالحسيمة *** بيان اجتماع المجلس الوطني للجمعية المغربية لحقوق الإنسان *** ضيفا على مقهى الشعلة .. حسن أوريد ينير سماء تازة بلقاء فكري مثير *** الـجـهـويـة الـمـوسـعـة : الـكـذبـة الـمـتـقـدمـة ! . *** منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب..... اما نكون او لا نكون؟ *** نص الخطاب الملكي في افتتاح السنة التشريعية الرابعة *** AMDH بالحسيمة تنخرط في تنفيذ القرار المركزي القاضي بتنظيم وقفات متزامنة في كل الفروع ***
القائمة الرئيسية

صوت وصورة






















































 

عداد الزوار
المتصلون حاليا :

زائر

الذين تواجدوا اليوم :

زائر

مجموع الزيارات :


زوجة الصحافي ( الشاهد على الثورة) تتهمه بإهانتها وسب المغرب
الكاتب : - - - -       بتاريخ : 2013-05-09      عدد مرات القراءة : 707

صرحت  الاعلامية المغربية "وفاء الحميدي"، للأهرام العربي بأسرار خطيرة، حول زوجها السابق المذيع "أحمد منصور" في قناة الجزيرة، وقالت عنه أنه كان وراء وصول الاخوان الى الحكم في مصر، وأن له علاقات خاصة على أعلى مستويات في القضاء والنيابة في مصر.

وهذه تفاصيل الحوار:

 

* كيف ومتى تعرفتما انت والاعلامي احمد منصور ؟

تعرفت على احمد منصور في 10- 10- 2010   في مركز التدريب قناة الجزيرة حيث كنت مسجلة في دورة تدريبية للمذيعين الجدد وبقيت العلاقة رسمية فقط الى ان  تقابلنا من جديد في اغسطس 2011 في احد المطاعم بالقاهرة ، وعرض علي الزواج من ثاني لقاء ، الا انني اقترحت ان نتعرف على بعض اكثر، وبقينا نتواعد لمدة ثلاثة اشهر الى ان تم الزواج في الاول من اكتوبر 2011 

* متى بدأت الخلافات بينكما؟

بدأت خلافات في البداية عادية كأي خلافات يمكن ان تحدث بين زوجين وخاصة عندما يكونو ابناء ثقافات وبيئات اجتماعية مختلفة ، ومع الوقت كانت تتصاعد الى ان كشف عن رفضه للانجاب بعد خمسة اشهر من تاريخ زواجنا ، ما ادخل الشك في نفسي من حالته الاجتماعية ، وتأكد الامر بعدما اكتشفت ما اخفاه عني من سابقة زواجه الذي اثمر ابناءا اصغرهم طفلة في الرابعة من عمرها ، و جاءت واقعة مطار تركيا لتقسم ظهر العلاقة كما يقولون.

* كيف ؟ هل لنا من تفاصيل ؟

كنا سويا في مطار اسطانبول تأهبا للعودة الى الدوحة واثناء انهاء الاجراءات تصاعدت حدة النقاش ووصل الامر الى توجيه اقذع الشتائم الى شخصي وشعبي وترافقت الشتائم مع عنف دون اي مراعاة للركاب مستغلا ربما انهم لا يعرفون العربية .

وهنا اعلنت اني لن اعود للدوحه ، وسوف اتوجه الى القاهرة ، فتركني دون بطاقة سفر او اموال وحتى بعض من شنطي حملها وذهب الى الدوحة ، واستطعت تدبير بطاقة العودة الى القاهرة ، وبعدها استمرت رسائله عبر البريد الالكتروني يكيل فيها الشتائم ، حتى جاء حادث وفاة والدتي في حادث مأساوي في الصحراء المغربية ، واثناء تواجدي هناك اوعز لصديقه برفع الدعوى القضائيه .

* عن اية دعوى تتحدثين ؟

الدعوى التي ادعى فيها صديقه القطري بانني نصبت عليه في مبلغ قدره ثلاثمائة وخمس وسبعون الف دولار .

* من  هذا القطري ؟

دبلوماسي قطري سابق وعضو مجلس ادارة قناة الجزيرة ويدعى محمود السهلاوي وهو اقرب الاصدقاء لاحمد منصور ومتزوج من مصرية تدعى جيجي وكثيرا ما حدثني عنهما احمد ولكن لم يسبق لي رؤيتهم بالرغم من اتفاقنا على اللقاء اكثر من مرة لكن حال دون اللقاء كثرة سفريتاهما حتى انها عندما تكون في مصر تقيم  في الفورسيزون ، كان ايضا يحدثني عن صديقه الحميم الاخر والذي يعمل نائبا عاما في قطر .

* وما ملابسات القضية التي رفعها السهلاوي ؟

تحدث معي احمد في انه ونظرا لكونه مراقب من جهاز امن الدولة في مصر فسوف يبعث لي بقيمة الفيلا التي وعدني بها في مصر كشقة زوجية ، فسوف يصلني ثمن الفيلا من حساب السهلاوي ، وبالفعل وصلني المبلغ المتفق عليه وهو 750 الف دولار بعد زواجنا بثلاثة اسابيع تقريبا ، ولا ادرى السبب وراء ارسال المبلغ على دفعتين .

* ولماذا فعل ذلك ؟

استغل فرصة انشغالي بوفاة والدتي واوعز لصديقه القطري برفع الدعوى وابلغني ساعتها انه سيحصل على حكم لصالحه ، وهذا ما جرى بالفعل  وابلغني بالحكم الابتدائي ، واكد لي ان علاقاته بالكثير من المسؤولين والقضاه ستجعله يكسب القضية ، وانا اذكر اني وجدت كثيرين من المسؤولين القضاه في بيته اذكر منهم المستشار فؤاد جاد الله مستشار الرئيس محمد مرسي القضائي والمستشار حسن ياسين النائب العام المساعد ، واخرين.

* وماذا تعرفين عن علاقته بالاخوان المسلمين ؟

طبقا لما ابلغني فان علاقته بدأت مع الاخوان و هو في الخامسة عشر من عمره ، حيث  كان على خلاف دائم مع ابيه مماجعله يقضي معضم وقته في النشاطات الثقافية والرياضية التي تنظمها جماعة الاخوان وكان على اتصال دائم معهم و ساعدوه كثيرا لكي يصل الى ماهو عليه و بالتالي فعلاقته بهم كعلاقة الام باطفالها على حسب تعبيره .

* وماذا عن دوره في الثورة في مصر ؟

 علاقته بالاحداث في مصر طبقا لماكان يرويه لي ، كان بيته في التجمع الخامس مقرا لاجتماعات قيادات من شباب  الاخوان واخرين للترتيب للتتظاهرات ، و كان عضوا ناشطا بل رئيسيا في كل الاحداث في ثورة ٢٥ يناير ، و حتى بعد ما التقينا في اغسطس ٢٠١١ كان حلمه الوحيد ان ينجح الاخوان في الانتخابات البرلمانية و يعمل جاهدا ليل نهارا و يكثف في لقاءاته مع القياديين من جماعة الاخوان والناشطين السياسيين الاخرين وايضا كثير من الاعلاميين ، وايضا لعب دورا مهما ومؤثرا في اقناع كثير من الاعلاميين المصريين بتأييد انتخاب الدكتور محمد مرسي لرئاسة مصر  .

* وماذا عن علاقته بحكام قطر ؟

بالنسبة لعلاقته بقطر فهو متحفظ جدا في الحديث عن علاقاته السياسية بحكام وقادة قطر ، و كان يحكي لي بعض الاسرار لكن ستظل في مكان من ذاكرتي ولن ابيح بها ابدا لما لها ربما من تأثيرات سلبية عليه وحتى على شخصي .

 * وماذا عن ما ذكرتي من تهديداته ؟
 

بدات قبل صدور الحكم و توعد بان يدخلني السجن و يدمر حياتي لاني رفضت ان أتصالح معاه في المدة الزمنية اللي هو حددها و هو متأكد في صدور الحكم لصالحه علما انه ليس لديه اي دليل على ما يدعيه و انا لدي كل الادلة معي و لكن بيبعتلي رسائل تقول انه يعلم الحكم قبل جلسة الاستئناف و سيتم تأييد الحكم بسهولة ونفوذه تخليه يبعت ورايا انتربول و يدخلني السجن اينما كنت و يرهبني كل يوم برسالة جديدة و تهديدات بالقتل اذا فكرت اهرب و عمل طلب منع سفر بعد حصوله على الحكم الابتدائي ..

علمت انه تزوج قبل خمسة اشهر بفتاة مغربية عمرها ٢٣ سنة اصغر من اكبر بناته و خوفي ان يلبسها قضية جديدة  و على ما يبدو انه يستغل سداجة البنات و يدمر حياتهم بعد الطلاق
 

* وما هي  الجهات التي تم توظيفهامن قبله لترهيبك ؟
 

انا اعتقد جازمة ان هناك جهات سيادية تدخلت لتمكن صديقه القطري من الحصول على الحكم الابتدائي ، وما يؤكد اعتقادي هذا  رسائل التهديد التي كانت تصلني منه قبيل الحكم كلها تؤكد ان القضية سيحكم فيها ضدي في كل الاحوال و ليس هناك اي امل و بعد ذلك سيتم درج اسمي في قائمة المطلوبين في الانتربول .
 

* وماذا تقولين عن شخصية احمد منصور ؟
 

 أحمد منصور الشريف العفيف هو من يطلق الوعود الوردية قبيل الزواج حتى ان تم الزواج يوعز لاحد اصدقائه القطرين للعب دور شاهد الزور ، ويحبكون مؤامرة على بنت عربية كانت تحلم بان تكون اعلامية متميزة فيقوم بتوظيف كل علاقاته في محاولة لتدميرها لا لشيء الا انها وثقت فيه ، وايضا هذا القطري الرفيع المكانة الاجتماعية والوظيفية في دولة قطر كيف يرضى بلعب هذا الدور الذي ترفضه الاخلاق وتجرمه الديانات السماوية .. 
 

* وهل لك ان تذكري اسماء لشخصيات كان يستقوي بها او يتفاخر بعلاقاته معها ؟
 

كل من استضافهم في برنامجه بلاحدود من القياديين في الحكومة المصرية يستقوي بهم .. وكان ييهددني بقدرته على ارسال بلطجية للبيت ويلبسني قضية و يدخلني السجن و يبعت ورايا الانتربول لانه كل المسؤولين في مصر رهن اشارته .

و لكن كما ترى دفع صديقه القطري لرفع دعوى باني نصبت عليه ، ووظف علاقاته لكي يحصل صديقه القطري على حكم ضدي ظلما ..وهاهو يؤكد انه سيحصل على تأييد للحكم من المحكمة الاستئنافية ويؤكد على انه سيحصل على قرار من النائب العام بمنعي من السفر ، ما جعلني اغادر فور تهديده لاني اعرف علاقاته بالنيابه العامه ، والان يهددني بان الانتربول سوف يطاردني وكأنني مجرم دولي . يفعل كل ذلك من وراء ستار صديقه القطري ، ويجبن على مواجهتي بشخصه في المحاكم او النيابات.






التعليقات (0 تعليق ) إضافة تعليق

إضافة تعليق
إسمك الكامل
بريدك الإلكتروني
التعليق
كود الأمان
أعد كتابة الكود الموجود في الصورة

نقطة نظام !

ملف الجهوية
اعلانات

منبر الكتاب والآراء
إقرأ أيضا داخل القسم الحالي
(فـيـنـو غـراد) إسـرائـيـلـي جـديـد بـعـد الـعـدوان عـلى غـزة

الحدود الجغرافية للريف التاريخي بين جيرار موريه ودافيد هارت

الـجـهـويـة الـمـوسـعـة : الـكـذبـة الـمـتـقـدمـة ! .

منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب..... اما نكون او لا نكون؟

ما هي الخلفيات الحقيقية لإلحاق الريف بالشرق عبر واو العطف !

الأكثر قراءة
مشروع الجهوية المتقدمة يقسم المغرب إلى 12 جهة ويدمج الريف مع الشرق

رفاق نبيلة منيب يطالبون بمحاكمة بلطجية النظام ويعلنون رفضهم للقرارات اللاشعبية واللاديمقراطية

كتاب (الكوربيس: مسيرتي نحو الحقيقة والعفو) للدكتور محمد لشقر

أسماء محفوظ الفتاة التي قهرت الرئيس مبارك

رسالة أمل لجميع الشباب من أجل بناء وطن حر ديمقراطي

صورة الأسبوع/مونوليزا الأزمنة الحديثة
تواصل

كاريكاتور

دراسة حول ضريح سيذي امحند اوموسى

vient de paraître
صدور العدد 19 لجريدة (أصوات الريف)
إعلانات

          
عبد الكريم برشيد ضيف المقهى الأدبي بتازة
المؤتمر الوطني العاشر لجمعية الشعلة

احصائيات الزوار
free counters